محامي عُماني يعرض مليون دولار لشراء "بشت ميسي"

الأرجنتيني ليونيل ميسي
الأرجنتيني ليونيل ميسي

تلقى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عرضًا بقيمة مليون دولار أمريكي، للتنازل عن "البشت" الذي ارتداه في أثناء تتويجه رفقة المنتخب الأرجنتيني بلقب مونديال قطر 2022.

وقال المحامي أحمد البرواني، عضو مجلس الشورى السابق في سلطنة عُمان، عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "صديقي ميسي.. من سلطنة عُمان أبارك لكم فوزكم بكأس العالم قطر 2022. أبهرني الأمير تميم بن حمد وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة. ميسي، أعرض عليك مليون دولار أمريكي، نظير أن تعطيني ذلك البشت".

وسبق للبرواني القول في تصريحات صحفية أخرى، نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "كنت في الملعب، أشاهد تلك اللحظة التاريخية على الهواء مباشرةً، حينما أعطى أمير قطر البشت للنجم ميسي.. هذه اللحظة قدّمت للعالم أجمع ثقافتنا. كأس العالم في قطر كانت مصدر فخر للجميع، وقد سلطت الضوء على حقائق مهمة؛ مثل القضية الفلسطينية، ووحدة العرب".

وسبق لميسي، البالغ من العمر 35 عامًا، القول إنه لا يخطط لعرض البشت في مزاد علني من أجل بيعه، موضحًا أن هذا الزي سيبقى محفوظًا في أحد متاحف الأرجنتين، من أجل تذكير الشعب الأرجنتيني بهذه اللحظات التاريخية.

يُذكر أن ليونيل ميسي نجح في قيادة المنتخب الأرجنتيني إلى لقب مونديال قطر 2022، بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح (4-2)، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 3-3.

ترشيحاتنا